القطاع التربوي

القطاع التربوي

القطاع

التربوي

أربعون الف منحة تعليمية

تقدّم ''جمعية العزم والسعادة الاجتماعية'' منحا تعليمية وقروضا حسنة، وتقيم دورات تعليم لمحوّ الأمية للبالغين وبرامج تقوية للتلاميذ الذين يعانون من صعوبات دراسية. كما تنظم دورات تعليم للبالغين لمحو الأمية الألفبائية والعملية باشراف أخصائيين متمرّسين. ساهمت الجمعية عبر هذا القطاع حتى اليوم، بتعليم ما يوازي 13،000 طالب جامعي و 8،000 تلميذ في مختلف مدارس لبنان.

مركز القلمون

القلمون

مركز ضهر المغر

طرابلس

مركز الميناء

الميناء

المنح التربوية

جمعية العزم والسعادة الإجتماعية

14000

الدعم المدرسي

8183

الجامعية اللبنانية

8000

المدارس

5410

الجامعات الخاصة

Azm Saade

الخدمات التربوية :

برنامج الدعم المدرسي لطلاب الشهادة الرسمية المتوسطة والثانوية

يهدف برنامج الدعم المدرسي إلى تقوّية قدرات طلاب الشهادة الرسمية المتوسطة والثانوية بفروعها الثلاثة: العلوم العامة، علوم الحياة، الاجتماع والاقتصاد في المدارس الرسمية في طرابلس والشمال. ويشمل البرنامج لهذا العام المدارس و الثانويات الرسمية في طرابلس، الميناء، الضنية و عكار. يشرّف على برنامج الدعم أساتذة من ذويّ الكفاءة والخبرة و قد شارك حتى اليوم 14،000 تلميذ في صفوف الدعم الدراسي.

مركز العزم لأبحاث البيوتكنولوجيا للدراسات العليا

تمّ إنشاؤه في طرابلس سنة ٢٠٠٦، بالتعاون مع الجامعة اللبنانية من خلال تقديم ”جمعية العزم والسعادة الاجتماعية” كامل التجهيزات للمركز. قدّم المركز 12 منحة دكتوراه على مدى 12 سنة بهدف تشجيع البحث العلمي في المدينة. يعمل في هذا المركز اليوم، 24 مدرباً وموظفاً و45 أستاذاً باحثاً، شاركوا في 150 مؤتمر دولي، أقيم ستةٌ منها في طرابلس، ونشروا ما يزيد على 400 بحث علمي في مجلاّت علمية دولية.

المعاهد الفنية

تشمل كافة الاختصاصات والمستويات LT – TS – BT – BP و تضم ما يفوق ١٠٠٠ طالب، ومن المتوقع إرتفاع أعداد المنتسبين في الاعوّام الدراسية المقبلة.